الإغلانات

lhlhlkh

انظم الينا على الفايسبوك

آخر الأخبار

الأحد، 16 أغسطس 2015

التخاطر

بواسطة : Unknown بتاريخ : 5:44 ص
التخاطر أو التواصل عبر الأفكار لم يعد ضربًا من الحمق، بالفعل العالم الآن يتجه إلى إعطاء أفكارنا القدرة الفورية على الانتقال وكذا التحكم في الأشياء.
“ليزلي بوغ” أمريكي فقد ذراعيه في حادثة خطيرة منذ 40 سنة، لكنه وبمساعدة الباحثين تم تزويده بذراعين صناعيين يقوم بالتحكم بهما عن طريق الأفكار بعد عملية جراحية دقيقة، حيث أصبح يقوم ببعض الممارسات اليومية. بالطبع لم يكن للمواطن الأمريكي أن يحلم بمثل هذا الأمر لولا تطور هذا المجال العلمي.
تعود أصول هذه التكنولوجيا إلى العشرينيات، مع اكتشاف أن الخلايا العصبية ترسل معلوماتٍ عبر نبضات كهربية قوية يمكن تسجيلها باستخدام سلك معدنيٍّ رفيع، أو قطب، إلا أنه مع التطورات المتلاحقة في الطب والتكنولوجيا صار من الممكن تراسل الأفكار عن بعد، أو إصدار أوامر بشكل فوري انطلاقًا من إشارات الخلايا العصبية في الدماغ، حيث سجلت العديد من الاختبارات الناجحة في هذا الأمر.
وكان مارك زوكربورغ، المدير التنفيذي والمؤسس لفيسبوك، قد صرح الشهر الماضي في جلسة “أسئلة وأجوبة” على صفحته التواصلية بأنه “سيتمكن المرء من إيصال ما يفكر فيه لصديقه فورًا إذا شاء، هذه ستكون أعلى درجات التطور التكنولوجي في مجال التواصل”، ما يعني أن مستقبل الفيسبوك يتجه نحو تكنولوجيا التخاطر كوسيلة أكثر خصوصية للتواصل.
وقد اكتشف العلماء بالفعل في السنوات المنصرمة طرقًا تمكن الحواسيب من ترجمة موجات الدماغ إلى أوامر، والعكس صحيح، وذلك بوضع طاقيات خاصة على الرأس بها أقطاب كهربائية.
ورغم أن هذه التكنولوجيا لا زالت في بداياتها الأولية إلا أنه يومًا ما ربما سنستغني عن الكلام والكتابة وعن الفعل حتى، ونكتفي بالتواصل عبر الأفكار مباشرة!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

فيديو اليوم

مقالات

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات