الإغلانات

lhlhlkh

انظم الينا على الفايسبوك

آخر الأخبار

الأحد، 16 أغسطس 2015

الغوص تحت الماء

بواسطة : Unknown بتاريخ : 5:40 ص
بالتأكيد الغوص تحت الماء والبقاء فيه مدة طويلة باستخدام معدات الغوص أمرًا مألوفًا وليس بجديد، لكن ماذا إن قلت لك أن العلماء ابتكروا طرقًا تمكنك من التجول تحت الماء بجلدك وبدون أجهزة أو معدات.
فقد تمكن فريق علماء من جامعة جنوب الدنمارك العام الماضي من ابتكار كبسولة قادرة على سحب الأكسجين من الهواء والماء وتخزينه بتركيزات عالية، ليتم استغلاله فيما بعد، ما يجعل الغوص تحت الماء بدون خزانات هواء بواسطة هذا الابتكار أمرًا ممكنًا.
وتتضمن هذه الكبسولة مواد بلورية تعمل عمل الإسفنجة في الماء، إذ تمتص الهواء من محيطها وتخزنه لإطلاقه مرة أخرى فيما بعد، حيث يمكن التحكم بهذه العملية.
وقالت قائدة الدراسة كريستين ماكينزي: “عدد قليل من هذه الحبوب يحتوي على ما يكفي من الأكسجين لنفس واحد، ولأن هذه المادة يمكنها أن تمتص الأكسجين من الماء المحيط بالغواص وتزويده به، فلن يصبح الغواص في حاجة لنقل أكثر من هذه الحبوب القليلة”.
هذا الابتكار الجديد بالتأكيد له استخدامات جليلة في الطب والفضاء، كما أنه يزيح عن الغواصين ثقل المعدات والأجهزة التي يحملونها معهم قبل النزول أسفل الماء، ويعفيهم من قلق نفاذ الأكسجين، حيث يستطيع هذا الكريستال النوعي امتصاص الهواء من الماء أيضًا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

فيديو اليوم

مقالات

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات